أضف سؤال أو موضوع جديد          

الـحـلـم أصـبـح حـقـيـقـه Porsche Panamera 2012

up 16 down 3
t o m a h a w k 761
قبل 11 سنه و 9 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الحـمـد لله رب الـعـالـمــين والـصـلاة والـســلام عـلى ســيدنا مـحـمـد وعــلى آلــه وصـحـبة وسـلـم تـسـلـيـمـاً كـثــيرا أما بعد ..



جديد سيارة باناميرا لهذا العام طراز رياضى صرف منها يحمل اسم (توربوS) يشهد عودة هذا الاسم إلى انتاج بورش والذى ظهر أول مرة فى الجيل السابق من كايين . محرك هذا الطراز هو نفسه لطراز توربو القياسى لكن تم تزويده بشاحنى توربو جديدين مصنوعين من التيتانيوم بضغط شحن أعلى ساهما برفع القوة من 500 إلى 550 حصانا وعزمه من 700 إلى 750 نيوتن متر أو الى 800 نيوتن متر بخاصة الضغط الإضافى . ويتميز هذا الطراز الذى يصبح طراز القمة والأغلى ثمنا فى عائلة باناميرا باحتوائه قياسيا على دفع رباعى مستمر ونظام لونش كنترول ونظام سبور كرونو ونظام تحكم إلكترونى بالقضبان المقاومة للإنحناء ومحور خلفى إلكترونى متغير وتعليق إلكترونى متغير وعجلات 20 بوصة ومحور خلفى أعرض مع تعديلات خارجية وداخلية خاصة بها . وينضم هذا الطراز / المحرك إلى ثلاثة محركات سابقة واحد 6 أسطوانات وإثنان 8 أسطوانات واحد بسحب عادى وأخر توربو بدفع خلفى أو رباعى حسب الطراز . وعلبة التروس كلتش مزدوج 7 نسب بتعشيق يدوى من المقبض كتجهيز قياسى وعتلات فى المقود معا . وباناميرا التى قدمت أول مرة فى العام الماضى هى أول سيدان أربعة أبواب فى تاريخ بورش جاءت من نوع هاتشباك بباب خلفى يفتح إلى أعلى بتصميم مدهش . المقصورة تحفة من الجمالية والإثارة تضم أربعة مقاعد منفصلة ، وصندوق الأمتعة كبيربسعة 445- 1263 ليترا ، والباب الخلفى بتشغيل كهربائى .

باناميرا هايبرد
ضمن قرارها بتوسيع وتوفير تقنية الهايبرد فى طرازات اكثر لديها ، توفرت سيارة باناميرا لهذا العام بهذه التقنية . نظام الهايبرد هنا هو نفسه المعتمد فى كايين يضم محرك بنزين 6 أسطوانات سوبر شارجر بقوة 333 حصانا ومحرك كهربائى ( بقوة 47 حصانا أو 34 كيلوواط ) مثبت بين محرك البنزين وعلبة التروس ( أوتوماتيكية 8 نسب ) . ويعمل الكومبيوتر المركزى بتسيير السيارة بمحرك البنزين أو بالمحرك الكهربائى كل على حدة أو معا عند التسارع الرياضى لمزيد من سرعة الإنطلاق ، حتى أن البطاريات تدخل فى عملية الدفع هنا بتوفيرها لطاقة دفع إضافية للمحرك الكهربائى . وعند قيادة السيارة على سرعات منخفضة جدا مثل داخل المدينة أو فى زحمة سير ، يتوقف عمل محرك البنزين وتكون السيارة معتمدة هنا على المحرك الكهربائى فقط بمجال عمل يبلغ 65 كلم على سرعات منخفضة . ويقوم الكومبيوتر أيضا وعند سرعة 165 كلم بوقف عمل محرك البنزين وتشغيل المحرك الكهربائى فقط لمزيد من الفعالية والإقتصاد . وعند استعمال المكابح أو خفض التسارع ويتم تحويل أى طاقة إضافية غير مستعملة لشحن البطاريات وهى من نوع نيكل هايبرد . والسيارة سريعة بأداءها ، وهى تستهلك 8,6 ليترات وقود لكل 100 كلم قيادة .

باناميرا ديزل
للذين يؤمنون بمحركات الديزل ، تقدم بورش لهم هذه التقنية فى سيارتها باناميرا لهذا العام . المحرك ( عائلى ) بمعنى أنه تم تطويره بالتعاون مع شركات المجموعة وهى أودى وبورش وفولكس واجن يتم اعتماده حاليا فى أكثر من سيارة ضمن المجموعة منها أودى ( Q7) وبورش كايين وفولكس واجن فايتون وطوارق وغيرها . مواصفات المحرك متطورة جدا ، 6 أسطوانات بشكل 7 ، جسم ورأسين من الألومنيوم ، 24 صماما تعمل بنظام متغير ، بخاخ مباشر وتوربو مزدوج بشفرات متغيرة . الميزة الأساسية فى هذا المحرك هى إقتصاديته وهو ممتاز فى هذا المجال باستهلاك 3,6 ليترات فقط لكل 100 كلم . ويتميز هذا الطراز بعلبة أوتوماتيكية 8 نسب بدلا من علبة الكلتش المزدوج المعتمدة فى معظم طرازات باناميرا . ويحصل هذا الطراز قياسيا على نظام ستوب / ستارت لوقف المحرك




الـفـئـات :

باناميرا
باناميرا 4
باناميرا s / 4s
باناميرا GTS
باناميرا turbo
باناميرا turbo s
باناميرا هايبرد
باناميرا ديزل

المواصفات الفنية :

المحرك الاساسي 3.6 لتر / 6 اسطوانات / 300
المحرك الاختياري غير متوفر
منظومة الدفع خلفي
ناقل الحركة الي 7 سرعات
الطول 490
العرض 193
الارتفاع 142
قاعدة العجلات 292
وزن السيارة 1760
سعة خزان الوقود 80
من 0 الى 100 كلم 6.3
السرعة القصوى 259
معدل استهلاك الوقود 11.6

أترككم مع الصور ......



















































إبلاغ إبلاغ



الردود


كلاااااااااااام بس المشكله مو السعر هو مره وخلاص المشكله الصيانه ولعانة سماكو


up 1 down 0
adil ali 1738
قبل 11 سنه و 9 شهر



225 الف اووووف 
خلونا نحسبها 
1/ 60 الف مهر 
2/  65 الف سيارة حلوة << ال 5 الاف عشان الشريطية وكذا  
3/ 100 الف تجيبلي شقة بسيطة على قدي 

دعابة دعابة *-*


up 1 down 0
fawwazkhalid 996
قبل 11 سنه و 9 شهر